تعرف على كبار الإستشاريين  

د. حمود الحارثي
(وكيل وزارة التربية و التعليم سابقا (سلطنة عمان

الدكتور حمود بن خلفان الحارثي مؤسس مجان التربوية و عمل سابقا كوكيل لوزارة التربية و التعليم للتعليم و المناهج في سلطنة عمان في الفترة من عام ٢٠١٢ الى عام ٢٠٢٠. و قبل ذلك عمل الدكتور الحارثي كأستاذ مساعد في كلية التربية بجامعة السلطان قابوس و كذلك عمل كمساعد عميد لشئون الطلاب في نفس الجامعة و كمساعد عميد للتدريب و خدمة المجتمع في كلية التربية بنفس الجامعة. و على المستوى الدولي عمل الدكتور الحارثي رئيسا لمجلس ادارة مكتب التربية الدولي التابع لليونسكو و رئيسا للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج و مستشارا و مقيما للبرامج الأكاديمية لدى برنامج الأمم المتحدة للتنمية. حصل الدكتور الحارثي على درجة الدكتوراه من جامعة بتسبرج بالولايات المتحدة الأميركية تخصص التربية الدولية و التنموية عام (٢٠٠٢)، و درجة الماجستير في علم اجتماع التربية من جامعة لندن بالمملكة المتحدة في عام (١٩٩٧)، و درجة البكالوريوس تخصص طرق تدريس التاريخ من جامعة السلطان قابوس عام (١٩٩٥).

د. عبدالله الصارمي
(وكيل وزارة التعليم العالي سابقا (سلطنة عمان

الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي يحمل درجة الدكتوراه في القياس التربوي و الإحصاء من الولايات المتحدة و يملك اكثر من ثلاثين سنة من الخبرات المتراكمة في ادارة و تقييم التعليم العالي و خاصة مجال مؤشرات أداء المؤسسات  محليا و اقليميا و دوليا حيث عمل وكيلا لوزارة التعليم العالي بسلطنة عمان لمدة (١٦) عاما الأمر الذي اعطى الدكتور الصارمي المجال للتعمق في قضايا و تحديات التعليم العالي محليا و اقليميا و عالميا. خلال فترة العمل كوكيل لوزارة التعليم العالي شارك الدكتور الصارمي في العديد من البرامج و الفعاليات اهمها الإشراف على برامج الابتعاث للخارج و التبادل الطلابي. وكذلك ترأس العديد من الهيئات و المجالس و منها رئيس المجلس الأكاديمي و نائب رئيس مجلس الأمناء لكليات العلوم التطبيقية، و رئيس اللجنة المؤقتة لجامعة البريمي و التي نجحت في تحويل الجامعة من مشروع متعثر الى جامعة خاصة ناجحة. كذلك ترأس الدكتور الصارمي مجلس إدارة الهيئة العمانية للإعتماد الأكاديمي المعنية بتنظيم ضمان الجودة لمؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان.

د. رشا شرف
خبيرة و باحثة تربوية دولية

الدكتورة رشا سعد شرف هي خبير دولي وباحث بخبرة تزيد عن 25 عام في التعليم، والتنمية، وتعمل حالياً في وظيفة أستاذ مشارك بقسم التربية المقارنة والإدارة التربوية بكلية التربية جامعة حلوان، وقد شغلت عدة مناصب من بينها: نائب رئيس الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الأهلية لشئون الطلاب، وعميد محلي لكلية التربية بالجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة، ومنسق التعاون الدولي بوزارة التربية والتعليم ، والملحق الثقافي المصري بالمملكة المتحدة وإيرلندا، ومدير وحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة التعليم العالي بمصر. وقد قدمت العديد من الاستشارات وأنشطة الدعم الفني والتدريب للعديد من الجهات المهتمة بالتعليم وبالأخص في مجالات التربية الدولية، والتخطيط الاستراتيجي، والإدارة التعليمية وضمان الجودة والاعتماد ومرحلة الطفولة المبكرة، والنوع الاجتماعي وبرامج إعداد المعلم.

كما قد تولت قيادة عدد من المشروعات بالتعاون مع جهات دولية مثل اليونسكو، والبنك الدولي، ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وهيئات التبادل العلمية وإنقاذ الطفولة. يتمركز نشاطها البحثي في مجال التربية المقارنة والإدارة التعليمية، والدراسات السياسية، وإصلاح التعليم. قد أسست للدبلوم الافتراضي في التربية تخصص الإدارة التعليمية بجامعة حلوان، وهي مدرب معتمد من المعهد الأوروبي للإدارة العامة. قد كانت عضوا لبعثات رسمية ودراسية لكل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا والسويد وفرنسا والصين والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وروسيا البيضاء والبرتغال والمغرب.

قد حصلت الدكتورة رشا شرف على درجة دكتوراه الفلسفة في التربية من جامعة حلوان بمصر وجامعة بيتسبرغ بولاية ببنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلى درجة الماجستير من جامعة حلوان، وعلى الدبلوم الخاص في التربية وبكالوريوس الآداب والتربية في تخصص اللغة الإنجليزية من جامعة حلوان.

عزة بنت حمود الحارثية
مدير عام مساعد لتقويم التحصيل الدراسي (سابقا )

عزة بنت حمود الحارثية ، مدير عام مساعد لتقويم التحصيل الدراسي (سابقا ) بمركز القياس والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم .ماجستير العلوم -تخصص الرياضيات بجامعة السلطان قابوس . خبيرة في انظمة تقويم تعلم الطلبة وفي المؤهلات المدرسية الدولية.
عملت بوازرة التربية والتعليم ٢٧ عاما ،تدرجت من معلمة أولى للرياضيات ثم مشرفة تربوية ومن ثم انتقلت للعمل في التقويم التربوي منذ ٢٠٠٤م واصبحت مديرة عامة مساعدة لتقويم التحصيل الدراسي وساهمت بشكل رئيسي في تطوير نظام التقويم المستمر لتعلم الطلبة في جميع الصفوف المدرسية وفي وضع الأطر والتشريعات المنظمة لنظام التقويم التربوي للمواد الدراسية المختلفة وشاركت في العديد من الملتقيات والمؤتمرات التربوية المحلية والاقليمية والدولية ، كما ترأست العديد من فرق العمل التربوية الفنية وشاركت في تأليف ومراجعة عدد من الكتب المدرسية والمناهج المطورة وكان لها دور في المشاركة في تطبيق معظم الدراسات الدولية التي شاركت فيها الوزارة لتقويم التحصيل كما عملت مع عدد من بيوت الخبرة العالمية والمنظمات الدولية في مجال التقويم والمناهج التي استعانت بها الوزارة لتطوير العمل التربوي مثل شبكة كامبريدج للتقويم( Cambridge Assessment Network )، هيئة المؤهلات الاسكتلندية (SQA) المنظمة الدولية لتقييم التحصيل الدراسي (IEA)مؤسسة بيرسون (PEARSON) وغيرها من المنظمات التربوية الرائدة.
وشاركت مع هيئة الاعتماد الأكاديمي (سابقا) في مشروع اعداد الإطار العماني للمؤهلات (OQF).

 بإلإضافة الى وجود مجموعة كبار الاستشاريين المشار اليهم اعلاه تفتخر مجان التربوية بتوفر مجموعة من الكفاءات ذوي التأهيل العالي من الاختصاصيين و الباحثين في مجالات التربية و الإحصاء و طرق البحث و التمويل و المبيعات و التسويق و تكنولوجيا المعلومات. تساعد هذه المجموعة من الاستشاريين و الاختصاصيين و الباحثين مجان التربوية في تقديم الخدمات المناسبة لعملاءها.